ماهو الفرق بين WordPress.org و WordPress.com ؟

ماهو الفرق بين WordPress.org و WordPress.com ؟

إذا كنت من المبتدئين في الانترنت، ربما قد تساءلت عن الفرق بين WordPress.org و WordPress.com  .

 

WordPress.org أو WordPress.com

حتى يتضح جيد الفرق بين WordPress.org  و WordPress.com   ، عليك أولا أن تجيب السؤال التالي: من الذي يستضيف موقعك؟

مع  WordPress.org  ، فإن موقعك يكون مستضاف على إستضافة مدفوعة. WordPress.org هو المكان الذي تجد فيه القوالب والاضافات المجانية التي يمكنك تحميلها ورفعها على الخادم الخاص بموقعك.

أما بالنسبة لـ  WordPress.com  ، فإن وورد بريس يقوم باستضافة موقعك على إستضافتهم الخاصة. يعني أنت تحصل على الاستضافة مجانا، وترتاح من تعقيدات إدارة الخادم وغير ذلك.

 

إيجابيات وسلبيات كل من WordPress.org و WordPress.com

كل من WordPress.org و WordPress.com   يحتوي على إيجابيات وسلبيات، والقرار يعتمد أساسا على احتياجاتك ورغباتك.

إذا كنت لا تفضل الدفع مقابل الحصول على استضافة خاصة لموقعك، إدارة الخادم أو إستئجار شخص آخر ليقوم بذلك، فإنك على الآرجح ستختار WordPress.com، لأنه بكل بساطة: مجاني وسهل الإعداد.

سلبيات استخدام WordPress.com هي أن اسم نطاق موقعك لا بد أن يحتوي هذه القطعة: “WordPress.com”

أيضا، لا يمكنك تثبيت قوالب خاصة، قمت بشراءها أو حملتها مجانا من الانترنت. نفس الشئ بالنسبة للإضافات. لا يمكنك أيضا تعديل الكود البرمجي الخاص بموقعك.

WordPress.com يتيح لك إمكانية ترقية موقعك مقابل دفع مبلغ من المال، بعد الترقية، يمكنك الحصول على نطاق خاص لموقعك (لا يحتوي “WordPress.com”  ) وكذلك شراء قوالب وورد بريس المدفوعة فقط المتواجدة على الموقع الرسمي للوورد بريس.

 

إستخدام النسخة القابلة للتحميل من وورد بريس (WordPress.org) تتيح لك حرية أكبر ومرونة أكثر في التحكم بكل تفاصيل موقعك. إستخدام نسخة من وورد بريس على موقعك الخاص المستضاف على استضافة مدفوعة، تعني أنه بإمكانك استخدام اسم نطاق خاصا بك، إمكانية رفع وتنصيب القوالب والإضافات، تحرير الكود البرمجي الخاص بموقعك، وكذلك التعديل على قاعدة البيانات الخاصة بموقعك.

 

والقرار الأخير يعود إليك، ماذا تختار؟

 

مصدر المقالة: https://ithemes.com/tutorials/wordpress-com-vs-wordpress-org/

One thought on “ماهو الفرق بين WordPress.org و WordPress.com ؟

  1. الله يباركلك ,, تسلم ,, انا كنت ببحث عن الفرق بينهم وانت اسلوبك الجميل وضحلي نقطه مهم جدا للبدايه في ووردبريس ,, ربنا يوفقك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *