لماذا وورد برس هو أفضل نظام ادارة محتوى

لماذا يجب أن تستخدم نظام وورد بريس لإدارة موقعك؟

السؤال الذي يطرحه غالبية المبتدئين هو: لماذا يجب أن أستخدم وورد بريس؟  لماذا تنصحوني بأن أغير نظام موقعي الجميل لاستخدام هذا النظام المسمى وورد بريس؟

إذا روادتك هاته الأسئلة، فأنت في المكان المناسب. بعد قراءة هاته المقالة، ستحصل على الجواب الشافي لهاته الأسئلة.

 

الناس غالبا يرتكبون خطأ كبيرا عند اعتبار الوورد بريس كمجرد منصة أخرى للتدوين. نعم كان هذا الاعتقاد صحيحا في الماضي، لكن الحال تغير، واليوم أصبح الوورد بريس نظاما لإدارة المحتوى متعدد الاستخدامات.

بالطبع مازال يمكنك أن تنشئ مدونة بسيطة باستخدام الوورد بريس، لكن علاوة على ذلك، يتيح لك الوورد بريس إمكانية إنشاء موقع متعدد الأقسام والخدمات، أو إنشاء تطبيقات للهواتف.

الجانب الرائع حول نظام وورد بريس، هو سهولة الإستخدام والمرونة التي تتيح لك أن تصنع به أي شئ. فقط أطلق العنان لخيالك. وهذا هو السبب الرئيسي الذي جعل الوورد بريس النظام الأكثر إستخداما لإدارة المحتوى من بين كل الأنظمة الأخرى. وطبقا لاستبيان صدر مؤخرا، فإن الوورد بريس يستخدم لإدارة 23.7 بالمئة من كل المواقع على الانترنت.

 

بفضل المميزات الكثيرة في نظام الوورد بريس، فإن معظم المواقع الكبيرة تستخدم هذا النظام، نذكر على سبيل المثال لا الحصر: موقع عالم الابداع، موقع عالم التقنية، موقع CNN …

والآن، لنلق نظرة على الأسباب التي تدفعك لاستخدام الوورد بريس:

 

نظام وورد بريس مجاني مئة بالمئة

وورد بريس نظام مجاني، مما يعني أنه لديك الحرية لتحميله، تنصيبه واستخدامه كيفما تشاء. يمكنك استخدامه لانشاء أي نوع من المواقع. وورد بريس برنامج مفتوح المصدر، إذن أنت حر في الإطلاع على الكود البرمجي وتعديله كيفما تريد.

حاليا، يوجد أزيد من 2600 قالب للورد بريس، وكذلك أكثر من 31000 إضافة على الموقع الرسمي للوورد بريس، كلها مجانية. يمكنك تحميل القوالب والاضافات وتثبيتها على موقعك.

 

الوورد بريس سهل الاستخدام والتعلم

يستخدم الملايين من الناس نظام الوورد بريس لإدارة مواقعهم، والعدد في ارتفاع مستمر كل يوم. لماذا كل هاته الملايين تستخدم الوورد بريس، والجواب بكل بساطة: لأنه سهل الاستخدام.

 

الوورد بريس مرن وقابل للامتداد باستخدام القوالب والإضافات

غالبية مستخدمي وورد بريس، ليسوا بصممي أو مطوري مواقع. في الواقع، الكثير من الناس يبدأون باستخدام نظام وورد بريس بدون أي خلفية أو معلومات مسبقة حول كيفية تصميم وتطوير المواقع.

 

السبب في أن وورد بريس هو الخيار المثالي لإدارة موقعك، هو وجود الآلاف من القوالب المجانية الجاهزة لتثبيتها على موقعك حتى تحصل على الشكل الذي تحبه. يوجد قوالب لكل شئ: قوالب مدونات شخصية، قوالب للمواقع الاخبارية، قوالب لمعارض الصور وكذلك قوالب للمتاجر الالكترونية. فقط قم بالبحث حتى تجد القالب المناسب لموقعك.

يوجد على موقعنا (موقع قوالب عربية) قوالب احترافية مجانية ومدفوعة للوورد بريس. إختر منها ما تشاء.

قوالب وورد بريس سهلة الاستخدام، لأن معظمها يحتوي على لوحة تحكم، يمكنك من خلالها تغيير ألوان الموقع، رفع شعار لموقعك، تغيير خلفية الموقع، إضافة سلايدر، والكثير من التعديلات الأخرى، كل هذا بدون أن تكتب أي كود برمجي على الإطلاق.

وورد بريس نظام مرن جدا، ويمكنك إضافة المزيد من الوظائف للوورد بريس باستخدام الإضافات. يوجد على الانترنت الآلاف من الإضافات المجانية والمدفوعة للوورد بريس.

 

وورد بريس نظام صديق لمحركات البحث

الوورد بريس مكتوب بكود نظيف وذو جودة عالية، مما يجعل صفحات موقعك تظهر بشكل واضح الأقسام والدلالات، وهذا بالضبط ما تحبه محركات البحث.

وورد بريس متوافق مع ضوابط SEO، ويمكنك جعله أكثر توافقا باستخدام بعض الإضافات. سنتحدث عن موضوع SEO  (تهيئة الموقع لمحركات البحث) بمزيد من التفصيل في مقالة لاحقة إن شاء الله.

 

الوورد بريس نظام سهل الإدارة

الوورد بريس يأتي مدمجا مع أداة التحديث التي تسمح لك بتحديث القوالب والإضافات من خلال لوحة التحكم الرئيسية. أداة التحديث تقوم بتنبهيك عند وجود نسخة جديدة من القوالب أو الإضافات المثبتة على موقعك، إذن فقط بضغطة زر ستحصل على التحديث لموقعك بدون الرجوع إلى برامج FTP  وتعقيداتها.

 

الوورد بريس نظام آمن ومحمي

تم تطوير الوورد بريس ليكون أكثر أمانا لإدارة موقعك. لكن وللأسف،  يمكن أن تكون هناك بعض احتمالات الاختراق والإعتداءات من الأشرار، مثله مثل العالم الحقيقي.

في الانترنت، يوجد أيضا معتدين يريدون إفساد واختراق موقعك. هناك إضافات للوورد بريس تساهم في حماية موقعك وتنبيهك عند وجود أي خطر. سنتحدث في مقالة لاحقة عن هذا أيضا.

 

الوورد بريس يدعم العديد من الوسائط

عند استخدام الوورد بريس، أنت لست مقيدا ومحصور في نشر المحتوى النصي وفقط، بل يمكنك أيضا نشر الصور، الملفات الصوتية، الفيديو، وغير ذلك من الوسائط.

الوورد بريس يتيح إمكانية نشر فيديوهات اليوتيوب، صور الانستاغرام، تغريدات تويتر، وغيرها على موقعك. قم فقط بإضافة روابط الوسائط في مقالاتك.

 

ما هي الطرق المختلفة لاستخدام الوورد بريس؟

يمكن استخدام الوورد بريس بطرق كثيرة ومتعددة، فقط أطلق العنان لخيالك. هذه بعض الطرق المشهورة:

مدونة

نظام إدارة محتوى

معرض صور

متجر الكتروني

دليل مواقع أو خدمات

منتدى

 

نأمل أن هاته المقالة، الطويلة نوعا ما، قد قدمت لك الجواب الشافي على تساؤلاتك. أفضل طريقة للتعرف على وورد بريس، هي باستخدامه. إذن حمل الآن نسخة من الوورد بريس وقم بتنصيبها على موقعك، ثم شاركنا رأيك.

 

مصدر المقالة: http://www.wpbeginner.com/why-you-should-use-wordpress/

شارك